recent
أخبار ساخنة

اقوى هاتف للألعاب في سنة 2023 | سعر ومواصفات ROG Phone 7 & 7 Ultimate

 



تم اطلاق الهاتف الاقوى للالعاب وبشكل مبكر كما نرى ، لكنك لن تسمعنا نشكو أبدأ ! لأنه حان الوقت للتعمق مرة أخرى في عالم ألعاب الهواتف الذكية، حيث تم اطلاق السلسة بهاتفين ROG Phone 7 وإصدار ROG Phone 7 Ultimate هذا العام. و كلاهما يعتمد على شرائح Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 ويهتزان بشكل أساسي بنفس المواصفات.

 

قبل ان نبدأ في التكلم عن الهاتفين ، لنسرد قصة ROG !!

ROG ، العلامة التجارية الرائدة في العالم للوحات الأم. للحصول على أداء مذهل ، يبحث اللاعبون في جميع أنحاء العالم باستمرار عن أجهزة من الدرجة الأولى. كانت مجموعة من مهندسي ASUS أيضًا متحمسين لهذا الأمر وأنشأوا Republic of Gamers (ROG Player) Kingdom) لعشاق الألعاب لتلبية احتياجات المتحمسين للأداء والمظهر الفائقين مع 22 عامًا من البحث والتطوير. 

تمسكًا بروح التفوق وأخذ تجربة اللاعب كنقطة انطلاق أساسية ، قدمت ROG باستمرار مفاهيم وأفكار مذهلة وابتكرت تصميمات ووظائف فريدة مصممة للاعبين. بعد استخدام أفضل حلول الكمبيوتر الشخصي لتلبية متطلبات التطبيقات المتطرفة المتنوعة والاستمرار في تحطيم الأرقام القياسية العالمية المختلفة ، أصبحت ROG اختيار البطل وحصلت على ثناء غير محدود في جميع أنحاء العالم ".

 

تحفة السلسة وهو  ROG Phone 7 Ultimate


 

لمحة عن مواصفات ROG Phone 7 Ultimate

  1. الجسم والتصميم: 173.0 × 77.0 × 10.3 ملم ، 239 جرام ؛ زجاج أمامي (زجاج غوريلا فيكتوس) ، ظهر زجاجي (زجاج غوريلا 3) ، إطار من الألومنيوم ؛ تنفيس هواء تبريد آلي مدمج (مدخل AeroActive) ، مقاوم للماء IP54 ، شاشة OLED مقاس 2 بوصة (في الخلف) ، مناطق حساسة للضغط (مشغلات الألعاب).
  2. الشاشة: 6.78 بوصة AMOLED ، 1B ألوان ، 165 هرتز ، HDR10 + ، 1000 شمعة (HBM) ، 1500 شمعة في المتر المربع (الذروة) ، دقة 1080 × 2448 بكسل ، نسبة عرض إلى ارتفاع 20.4: 9 ، 395 بكسل لكل بوصة.
  3. المعالج: Qualcomm SM8550-AB Snapdragon 8 Gen 2 (4 nm): Octa-core (1x3.2 GHz Cortex-X3 & 2x2.8 GHz Cortex-A715 & 2x2.8 GHz Cortex-A710 & 3x2.0 GHz Cortex-A510 ) ؛ أدرينو 740.
  4. الذاكرة: 512 جيجا بايت 16 جيجا رام ؛ UFS 4.0 ، دعم NTFS للتخزين الخارجي.
  5. نظام التشغيل / البرنامج: Android 13.
  6. الكاميرا الخلفية: عريضة (رئيسية): 50 ميجابكسل ، f / 1.9 ، 1 / 1.56 "، 1.0 ميكرومتر ، PDAF ؛ زاوية عريضة للغاية: 13 ميجابكسل ، f / 2.2 ، 120 درجة ؛ ماكرو: 8 ميجابكسل ، f / 2.0.
  7. الكاميرا الأمامية: 32 ميجا بكسل (عريضة) ، f / 2.45 ، 1 / 3.2 "، 0.7 ميكرومتر
  8. التقاط الفيديو: الكاميرا الخلفية: 8K @ 24fps ، 4K @ 30 / 60fps ، 1080p @ 30/60/120 / 240fps ، 720p @ 480fps ؛ الدوران EIS ، HDR10 + ؛ الكاميرا الأمامية: 1080p @ 30fps.
  9. البطارية: 6000 مللي أمبير. 65 وات سلكي ، PD3.0 ، QC5 ، 100٪ في 42 دقيقة (معلن) ، 10 وات سلكي عكسي
  10. متفرقات: قارئ بصمات الأصابع (تحت الشاشة ، بصري) ؛ NFC ؛ 3.5 ملم جاك مكبرات صوت ستيريو (2 مكبرات صوت).

 

هذا الهاتف يأتي من الدرجة الأولى ضمن التشكيلة. في هذه الحالة بالذات ، يعني هذا تضمين شاشة ROG Vision في الخلف وبوابة التبريد AeroActive - وكلا الميزتين تعودان من عائلة ROG Phone 6. ويأتي Ultimate فقط بلون أبيض واحد - Storm White.

 

التصميم

 

يأتي ROG Phone 7 Ultimate بلون واحد فقط - أبيض. ولكنه يتميز بتصميم ثنائي اللون وظهر الهاتف مصنوع من قطعة زجاجية موحدة ذات ملمس ناعم للغاية. لا يجذب أو يحتفظ بالأوساخ ، وهو أمر رائع. 

 


حيث تم تصميم ROG Phone 7 Ultimate بشكل أساسي على شكل صخرة ويتميز بإطار متوسط صلب للغاية ، مع عدم وجود أي ثني عمليًا ، محصور بين سطحين زجاجيين. الجزء الأمامي مغطى بزجاج Gorilla Glass Victus.

 

 


كما يأتي هاتف ROG Phone 7 Ultimate بشاشة ROG Vision. في الواجهة الخلفية وهي شاشة ملونة كاملة. ويمكن تشغيل الشاشة يدويًا أو يمكن أن تتفاعل مع أحداث معينة اثناء الاستخدام.

بإضافة AeroActive Portal كذلك حيث ان سطح AeroActive Portal مصنوع أيضًا من الفولاذ المقاوم للصدأ لمتانة أفضل. من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أن ROG Phone 7 Ultimate يحتفظ بحماية دخول IP54 حتى مع فتح AeroActive Portal.

التبريد إلى "مراحل" من نوع ما - "Short-time" (1-15 دقيقة) ، "Mid-time" (15-30 دقيقة) و "Long-time" (أكثر من ساعة واحدة).

المرحلة الاولى Short-time


يعد التصميم الداخلي لمجموعة الشرائح واللوحة الأم المتمركزة في الوسط هو السطر الأول من إدارة الحرارة. يشتمل على مركب نقل حراري من نيتريد البورون (200 مرة من الموصلية الحرارية للهواء) الذي يقع بين اللوحة الرئيسية ولوحة التردد اللاسلكي ، والتي تحتوي على معظم أجهزة الاتصالات اللاسلكية ومكدسة رأسياً ومتصلة ببقية الأجهزة.

يقلل تصميم ثنائي الفينيل متعدد الكلور المزود بوحدة تداخل محصورة من تأثير الأجهزة ، من بين أشياء أخرى. يعمل الوسيط كجسر ووسيط نقل حراري ، ولا يترك فجوة هوائية ولا فرصة لتراكم الحرارة.

المرحلة الثانية : Mid-time gaming


يشتمل "Mid-time gaming" على غرفة بخار ضخمة وصفيحتين من الجرافيت. تحصل عائلة ROG Phone 7 على غرفة بخار "دورة سريعة" جديدة أعيد تصميمها. إذا تضمنت بعض التحسينات ست قنوات إرجاع سائلة ، مما يؤدي بشكل أفضل إلى توجيه السائل إلى النقطة الساخنة التي تحتاج إلى التبريد. 

أيضا ، هناك هيكل عمود الفتيل المعاد تصميمه. الأعمدة الآن على شكل ترايدنت مع مسارات على شكل Y داخل الأعمدة نفسها. تقول Asus أن هذا يحسن من تبديد الحرارة عبر الأعمدة بنسبة تصل إلى 2.1 مرة.  

 


عند تجميعها معًا ، يؤدي كل هذا إلى كفاءة حرارية محسّنة بنسبة 168٪ في غرفة البخار الجديدة داخل ROG Phone 7 و 7 Ultimate. 

 


أما بالنسبة إلى صفيحتين من الجرافيت ، فقد تم إعادة تشكيلهما ووعدا بتحسين الكفاءة الحرارية بنسبة 10٪. تبلغ مساحتها 16000 مم مربعة بشكل مثير للإعجاب ، وهي تغطي بشكل أساسي الجزء الخلفي والأمامي للجهاز بالكامل ، وتبدد الحرارة على اللوحة الزجاجية الخلفية وشاشة الهاتف.

 

المرحلة الثالثة : AeroActive Cooler 7

 


المصمم لقص اللوحة الأم والشرائح الموجودة مركزيًا والجلوس عليها مباشرةً ، وبالتالي معالجة "نقطة الاتصال" الرئيسية على الهاتف. فهو لا يساعد فقط في تبديد الحرارة الداخلية للخارج ، ولكنه أيضًا يحافظ على السطح الخلفي للهاتف حيث تلمس أصابعك ما يصل إلى 25 درجة أكثر برودة. هذا العام ، يتم توجيه جزء من تدفق الهواء أيضًا إلى سطح الشاشة ، مما يؤدي إلى خفض درجة حرارته بما يصل إلى 8 درجات معلن عنها.


الشاشة


تأتي سلسلة ROG Phone 7 بشاشة من نوع AMOLED كبيرة بحجم 6.78 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20.4: 9 ودقة 2448 × 1080 بكسل. يعمل هذا مع 395 نقطة في البوصة. مع دعم HDR10+ وبسرعة تحديث 165 هرتز رائدة في الصناعة إلى جانب معدل أخذ عينات باللمس يبلغ 720 هرتز. و تقنية العرض E4 من سامسونغ.


حيث يتمتع ROG Phone 7 Ultimate أيضًا بأعلى شهادة ممكنة من Widevine L1 DRM ، مما يسمح لخدمات مثل Netflix بتقديم تدفقات FullHD لتشبع الدقة بشكل كامل ، كما تتعامل سلسلة ROG Phone 7 بشكل عام مع معدل التحديث الخاص بها بطريقة مباشرة للغاية. عند فتح إعدادات العرض ، يتم تزويد المستخدم بقائمة واسعة من أوضاع معدل التحديث التي تغطي جميع الأوضاع التي يمكن أن تعمل بها اللوحة ، كما أفاد النظام - 60 هرتز ، 90 هرتز ، 120 هرتز ، 144 هرتز ، 165 هرتز والوضع التلقائي. بشكل عام ، كلما ارتفع معدل التحديث ، زاد الضغط على البطارية ، لذلك من المهم إدارة هذا الإعداد بشكل صحيح. 

 


بمقارنة الهاتف مع بعض الهواتف الاخرى في نفس السعر تقريبا او اكثر سنجد ان الفريمات في هاتف ROG Phone 7 ثابتة بعكس الهواتف الاخرى التي يتذبذب فيها الفريمات بشكل كبير ومتباعد جدا حتى بملاحظة نزولها الى قيمة ضعيفة جدا. 

 

البطارية


 

يتمتع ROG Phone 7 و 7 Ultimate بسعة بطارية إجمالية تبلغ 6000 مللي أمبير في الساعة ، مقسمة إلى خليتين متماثلتين 3000 مللي أمبير في الساعة. مع سرعة شحن تصل الى 65W يتم شحن البطارية في غضون عشرات من الدقائق ويمكن أن تدوم يومًا واحدًا بشحنة واحدة مع الاستخدام الكثيف .

تعمل البطارية بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع تصميم PCB المركزي للأجزاء الداخلية ونظام التبريد المطابق، وتم تصميم كل شيء بشكل تآزري معًا بهذه الطريقة مع تقنية بطارية MMT وتصميم منفصل مزدوج الأسلاك ويزيد من كثافة الطاقة في البطارية عن طريق شحنها من المنتصف إلى الخارج بدلاً من الأطراف مما يقلل المقاومة ودرجة الحرارة.

كذلك مع X Mode ، تحصل على أقل عدد من القيود على استخدام البطارية ، تليها Dynamic ، وهو النوع الافتراضي الذي من المفترض أن تستخدمه على أساس يومي ، ومن ثم فإن Ultra دائمًا هو موفر البطارية.
يمكن أيضًا تنشيط وضع التحمل الفائق وفقًا لجدول زمني ، وهو الأفضل لساعات الراحة.


 

علاوة على ذلك ، هناك أيضًا قائمة مخصصة للعناية بالبطارية. يعد حد الشحن المخصص ميزة شائعة جدًا ومعروفة في عالم الكمبيوتر المحمول. في الأساس ، يسمح لك بتحديد الوقت الذي تقضيه بطاريتك عند شحن 100٪ ، وهي حالة ضارة لها على المدى الطويل وتوقف شحن الهاتف تلقائيًا عند 90٪ أو 80٪ على سبيل المثال لان البطارية ينقص عمرها اذا كنت تشحنها دوما الى 100% فهو امر غير جيد.

 

افضل سماعات على هاتف ذكي !


 

يحتوي ROG Phone 7 Ultimate على بعض من أنظف مخرجات الصوت وأكثرها وضوحًا. يصبح صوتها مرتفعًا جدًا أيضًا وبدون أي تشويه ملحوظ.
حيث تحتوي سلسلة ROG Phone 7 على مكبري صوت ستريو كبيرين متماثلين كل واحد من السماعتين عبارة عن مكبر صوت فائق الخطي بخمسة مغناطيسات ، 12 × 16 مع رحلة قصوى تبلغ 0.8 مم. كل واحد من هذه السماعات متصل بمضخم صوت أحادي Cirrus Logic CS35L45 خاص به. 


 

يدعم ROG Phone 7 Ultimate جميع معايير نقل الصوت عبر البلوتوث الرئيسية ، بما في ذلك التكيف aptX و aptX Low latency و LDAC و AAC و يدعم كذلك محسن الصوت المكاني لسماعات الرأس Dirac Virtuo. 

 


إنه يعمل على أي مجموعة متصلة من سماعات الرأس ويستخدم تقنية الاستجابة النبضية عالية الدقة لكلتا الأذنين لاستعادة الحديث المتبادل في السماعات وتصحيح المسرح الصوتي الاستريو. التأثير المطلوب هو جعل الصوت يأتي على ما يبدو من زوج من مكبرات الصوت الاستريو المتميزة أمام المستمع بدلاً من داخل رأسه وكل هذا تحت مظلة GameFX .


الآداء "الأقوى !! "

سلسلة ROG Phone 7 كلاهما ياتي بشريحة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2.

 


Snapdragon 8 Gen 2 عبارة عن شريحة 4 نانومتر ممتازة مصنوعة على عقدة TSMCs N4. يشتمل تكوين وحدة المعالجة المركزية الخاصة به على نواة Kryo Prime و Cortex-X3 ، مسجلة بسرعة تصل إلى 3.2 جيجاهرتز ، ونوبيتان من Kryo Gold Cortex-A715 ، تعملان بسرعة تصل إلى 2.8 جيجاهرتز ، ونواة Kryo Gold Cortex-A710 تصل سرعتها إلى 2.8 جيجاهرتز وثلاثة نوى Krio أنوية Silver Cortex-A510 ، تصل سرعتها إلى 2.0 جيجاهرتز. تم إقران وحدة المعالجة المركزية مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 740 ، والتي تقول شركة Asus أنها فيركلوكيد.


مع أسرع ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X متوفرة حاليًا ، قادرة على سرعات تشغيل تصل إلى 8533 ميجابت في الثانية ، وهو ما يزيد بنسبة 33٪ في الأداء منذ الجيل الأخير.

 

تحصل جميع طبقات التخزين في ROG Phone 7 و 7 Ultimate على رقائق تخزين UFS 4.0 فائقة السرعة. يبلغ الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي لهذه الأجهزة 4324 ميجابت في الثانية وهي أسرع بمرتين من جيل UFS 3.x.

و ROG Phone 7 Ultimate تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت و 512 جيجا بايت للتخزين ، وهو التكوين الوحيد الذي يأتي به Ultimate.

 


الآداء في هذا الهاتف سيكون خرافي بكل المقاييس طبعا هذا بفضل المواصفات القوية المضافة بالاضافة الى المعالج الاقوى حاليا، حيث ان Snapdragon 8 Gen 2 الجديد أفضل بنحو 15٪ من Snapdragon 8+ Gen 1 في أداء وحدة المعالجة المركزية ، و 20٪ أفضل في GPU وحوالي 15٪ أكثر كفاءة بشكل عام.

 


لنبدأ ببعض اختبارات وحدة المعالجة المركزية و GeekBench. يمكننا أن نرى أن Snapdragon 8 Gen 2 لمنصة Galaxy تتفوق على Vanilla Snapdragon 8 Gen 2 قليلاً في اختبارات أحادية النواة نظرًا لسرعة الساعة الأساسية الأعلى. ليس كثيرًا مع أعباء العمل متعددة النواة.

 



وضع X MODE جديد !

X Mode و X Mode + ، اللذان يتم فتحهما فقط ويستبدلان الوضع X العادي عندما تقوم بتوصيل AeroActive Cooler 7 بجهاز ROG Phone 7 Ultimate. حيث تم ضبط أداء تم وضع X-Mode بشكل أكثر ذكاءً لهذا الجيل. يمكن للنظام الآن إجراء موازنة متقدمة للخيوط بحيث تأخذ أشياء مثل الموضوع الرئيسي للعبة الأولوية دائمًا وتعمل على أفضل نواة متوفرة حتى اثناء الالعاب وكذلك يصبح سطح الهاتف ممتعًا للغاية.

 

AeroActive Cooler 7


بعيدا عن التكلم عن الاصدار القديم والشبه بين التصميمن في العام الماضي فنحن سنركز على الآداء ، بحيث ان الجديد هذا العام هو مجرى هواء ثانوي مدمج في المزلاج العلوي لمبرد AeroActive 7. وبهذه الطريقة ، يمكن توجيه الهواء لينفخ على سطح الشاشة ، وليس فقط على الجزء الخلفي من الهاتف.

 

كما ان الإضافة الجديدة إلى هذا المزيج عبارة عن مضخم صوت 5 مغناطيس قوي إلى حد ما ، 13 * 38 ملم يقع داخل AeroActive Cooler 7. يضاف إلى مكبرات الصوت الأمامية ، مما يجعله نظام صوتي رائع 2.1.


 

حيث يتميز AeroActive Cooler 7 بإضاءة RGB الخاصة به ، والتي تضيء وتتألق من خلال لقمة بلاستيكية شفافة متوسطة. يوجد المبرد في الجزء الخلفي من الهاتف ، ويغطي "النقطة الساخنة" في المنتصف ، حيث يوجد PCB المركب مركزيًا. يوجد وسادة موصلة حراريًا في الجزء الخارجي ولوحة نحاسية وبعض المشعات ومروحة بالداخل. من الناحية الفنية ، لا يهدف التصميم إلى سحب الحرارة بعيدًا عن الجزء الخلفي من الهاتف ، بل يهدف إلى تبريده بفعالية. 


 

اما الـــ TEC فهي عبارة عن قطعة كهروحرارية تأخذ تيارًا ثم تستخدمه لجعل أحد جانبيها باردًا والآخر ساخنًا. لذا فإن ما يحدث بالفعل هو أن AeroActive Cooler 7 يقوم بتبريد الجزء الخلفي من الهاتف بشكل نشط بينما المبرد والمروحة يبردان بشكل نشط ويسحبان الحرارة من الجانب الساخن لـ TEC.

 

الكاميرا


تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعر Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل. إنه مستشعر Quad Bayer المشهور إلى حد ما ، حيث يبلغ حجمه 1 / 1.56 بوصة مع 1.0 ميكرومتر من البيكسلات الفردية ، وهو يقع خلف عدسة f / 1.9 ، والمستشعر نفسه صلب.


 

سلسلة ROG Phone 7 لديها 3 محاور EIS ، بدقة تصل إلى 8K @ 24fps ، وحركة بطيئة 120 إطارًا في الثانية بدقة 4K ، بالإضافة إلى التقاط فيديو HDR وحتى وضع تصوير فيديو احترافي كامل الميزات.

الكاميرا فائقة الاتساع بها مستشعر OmniVision OV13B بدقة 13 ميجابكسل ولديها مجال رؤية 120 درجة وفتحة عدسة f / 2.2.

5 ميجابيكسل ماكرو ، f / 2.0 الكاميرا. يستخدم مستشعر OmniVision OV8856 ،

كاميرا السيلفي على سلسلة ROG Phone 7 جديدة حيث تستخدم مستشعر OmniVision 32MP (OV32C) مع Quad-Bayer binning.

 

تلتقط الكاميرا الرئيسية 50 ميجابكسل لهاتف ROG Phone 7 Ultimate. ، مع الكثير من التفاصيل والألوان الجميلة الواقعية. النطاق الديناميكي جيد أيضًا. يمكن لسلسلة ROG Phone 7 إجراء تكبير يصل إلى 8x على الكاميرا الرئيسية في وضع 12.5 ميجابكسل. إنه تقريب رقمي في الطبيعة ، لكن Asus تقول إن التقريب 2x بلا خسارة إلى حد كبير ولديه تبديل سريع لواجهة مستخدم الكاميرا بجوار محدد 0.6x للكاميرا فائقة الدقة.

 

السعر

يبدأ هاتف ROG Phone 7 العادي بسعر 649 دولار على متجر ROG الرسمي في علي اكسبراس

8+256 - 649$

12+256 - 739$

16+512 - 899$

كوبون تخفيض بقيمة $20-

السعر النهائي

8+256 - 629$

12+256 - 719$

16+512 - 879$

في حين أن ROG Phone 7 Ultimate ، بتكوينه الوحيد 16 جيجا بايت / 512 جيجا بايت ، يتم بيعه بسعر 1299 دولار ، مع تضمين AeroActive Cooler 7 في الصندوق.

مع كوبون تخفيض بقيمة $20-

يصبح المبلغ النهائي 1279$ 

رابط الشراء إضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent