recent
أخبار ساخنة

مفاجئة بوكو - هاتفي POCO M5 & POCO M5s موعد الإطلاق رسميا مع المواصفات

 


السلام عليكم مرحبا بكم انا وليد وهذا موضوع جديد على مدونة نيوبرو، حيث سوف نتعرف اليوم على احد هاتفين من بوكو حيث سيتم الإعلان عن POCO M5 و POCO M5s في 6 سبتمبر ، حسبما كشفت POCO في وقت سابق من هذا الشهر، وقبل ستة أيام من وصول الهواتف ، وكالعادة فالهاتفين يعتبران من الفئة المتوسطة ويأتيان بمواصفات وتصميم مثير وكعادة بوكو ، دائما ما تقدم هواتف بأسعار منافسة ، وهذان الهاتفين سوف ينافسان بقوة في هذه الفئة، فبدون إطلالة ، سنبدأ في استعراض مميزات ومواصفات الهاتفين، فإبقوا معنا.

الآداء

سأبدأ التكلم عن الآداء هنا وليس التصميم أو الشاشة بما أنني كدت أفقد الثقة بعد استخدام بعض الهواتف ذات المعالجات المنخفضة.
 
فغالبًا ما تتسبب المعالجات ذات الأداء الضعيف في حدوث مشكلات مختلفة مثل تجميد التطبيقات ، وانخفاض الإطارات أثناء اللعب ، وارتفاع درجة حرارة الهاتف ، وحتى عدم استجابة النظام في استخدامي اليومي، ولهذا يبدو أن شراء هاتف ذكي رائع بميزانية محدودة للطلاب أو الأشخاص الذين يسعون لتحقيق الفعالية من حيث التكلفة يمثل مشكلة صعبة.
 
والخبر السار هو أن POCO قامت بإطلاق هاتف عالي الأداء بسعر معقول للغاية وهو POCO M5، أهم ما يميزه هو أنه مزود بأحدث شريحة 4G Helio G99 التي أصدرتها MediaTek ، وهي فعالة للغاية من حيث التكلفة.
 

دعونا نلقي نظرة على أحدث شريحة 4G - MediaTek Helio G99، باعتبارها واحدة من أقوى شرائح 4G ، فإن أدائها العام ممتاز ، والاستخدام اليومي للتطبيقات المختلفة مستقر وسلس ، حتى بالنسبة للألعاب الكبيرة مثل FreeFire و PUBG و Call Of Duty، واكتشفت أيضًا أن لديها تحسينًا حصريًا للألعاب.
 
لا يمكن تشغيل العديد من الهواتف المحمولة بكامل طاقتها بسبب مشاكل الجدولة أثناء اللعبة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة والتجميد بعد اللعب لفترة ، وبالتالي فإن تجربة اللعب ليست رائعة على الإطلاق.
 
تم تجهيز POCO M5 بتقنية Game Turbo 5.0 ، والتي يمكن أن تجعل وحدة المعالجة المركزية تعمل بأقصى سرعة بنقرة واحدة فقط! لا داعي للقلق بعد الآن بشأن حالات التجمد وسقوط الإطارات أثناء اللعب لفترة طويلة ، وهذا خبر سار للأشخاص مثلي الذين يحبون ممارسة الألعاب. على الرغم من أنها شريحة 4G ، إذا لم تكن منطقتك مغطاة بالكامل بشبكة 5G ، مثلي ، فإن شريحة 5G ليست مفيدة للغاية. علاوة على ذلك ، بالمقارنة مع بعض الأداء الضعيف وهواتف 5G الذكية باهظة الثمن ، من الواضح أن POCO M5 المجهز بشريحة MediaTek Helio G99 هذه أكثر فعالية من حيث التكلفة. بالإضافة إلى أداء الرقاقة ، فإنه منزعج أن مشاكل "قتل الخلفية" عند تشغيل المهام المتعددة وعدم كفاية مساحة التخزين التي غالبًا ما تواجهها. يعمل POCO M5 بشكل جيد في هذه المسألة. على عكس الموديلات الأخرى ، فهو مزود بسعة تصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X و 128 جيجابايت من ذاكرة القراءة فقط UFS 2.2. يمكنك التبديل بين تطبيقات متعددة عند استخدام هاتفك في العمل المكتبي. يمكن تثبيت برامج الدردشة وبرامج التسوق والمتصفحات وما إلى ذلك في الخلفية ، وهو أمر فعال للغاية!
الشاشة

بما أنني سأتكلم عن الشاشة الآن فسوف آخذ وقتي في التعبير عن سعادتي بالحصول على تجربة ممتازة بشكل منخفض لشاشة بهذه الدقة والآداء، لكن في البداية نحتاج لأن نطرح تسائل مهم جدا وهو ، هل الأداء العالي يعني السلاسة؟

نعم ولا ! فيمكن أن يضمن الأداء سلاسة العملية فقط ، ولكن يتم تحديد السلاسة الفعلية أيضًا بواسطة الشاشة ، وخاصة معدل تحديث الشاشة.

معدل تحديث 90 هرتز

إذا كنت قد غيرت للتو من هاتف ذكي 60 هرتز إلى POCO M5 بمعدل تحديث مرتفع يبلغ 90 هرتز مثلي ، فمن الواضح أنك ستشعر أن M5 أكثر سلاسة حتى لو كان الأداء هو نفسه وهو تأثير معدل التحديث العالي. يكاد لا يكون هناك أي تأثير لطخة عند التمرير السريع ، وهو سريع وطلاقة ، خاصة عند استخدام برامج تدفق المعلومات مثل Twitter و Facebook. 

البطارية مع الشاشة

هل تشعر بالقلق من أن استخدام شاشة تحديث عالية سيزيد بشكل كبير من استهلاك الطاقة ويقلل من عمر البطارية؟ 

قبل أن نشرح هذا الأمر يجدر بنا أن نذكر أولا أن الهاتف يأتي ببطارية بحجم كبير وهي 5000mAh ، كما يحتوي POCO M5 أيضًا على تقنية عرض مذهلة وهي  تقنية العرض DynamicSwitch ، والتي يمكنها تغيير معدل التحديث في الوقت الفعلي لمحتوى مختلف.

على سبيل المثال ، عند استخدام برنامج تدفق المعلومات مثل Twitter و Facebook ، فإنه سيستخدم 90 هرتز لتوفير تجربة تصفح أكثر سلاسة ، أما عند مشاهدة المسلسلات التلفزيونية والأفلام والمشاهد الأخرى التي لا تتطلب معدلات إطارات عالية ، ستستخدم معدلات تحديث منتظمة تبلغ 60 هرتز لتوفير استهلاك الطاقة، وبالتالي السلاسة وعمر البطارية مضمونان!

معدل تحديث 240 هرتز

هل تشعر دائمًا بأنك أبطأ من الآخرين عند إطلاق الرصاص والهجوم أثناء ممارسة الألعاب؟

قد لا يكون الأمر أن مهارتك في اللعب ليست جيدة ، لكن معدل أخذ العينات الذي يعمل باللمس على الشاشة ليس كافيًا. يحدد معدل أخذ العينات باللمس مدى سرعة استجابة الشاشة ، وهو أمر مهم بشكل خاص لمحبي اللعبة. لهذه المشكلة ، يستخدم POCO M5 معدل أخذ عينات باللمس يصل إلى 240 هرتز ، وهو أمر نادر للغاية في نفس فئة الهواتف. التأثير الفعلي هو أنك ستكون أسرع من الآخرين أثناء اللعب. يمكن أن يطلق عليه مخترق مادي لزيادة معدل فوزك باللعبة بسهولة. 

الكاميرا

مع عدسة بدقة 50 ميجا بكسل ، و5 ميجا بكسل لكاميرا السلفي، لنركز قليلا على كاميرا 50 ميجا بكسل الخلفية ، التي تأتي برقم كبير مقارنة بالسعر في إطار الكاميرات في الهواتف الذكية ، فهنا ستحصل على صور قوية وذات دقة عالية وقوية مع إلتقاط فيديوهات ذات جودة ودقة عالية مع تشبع لوني كبير بالإضافة الى التفاصيل الواضحة جدا في الفيديو وسرعة تغيير التركيز البؤري أثناء التصوير يأكد قوة هذا الهاتف من ناحية الكاميرات ورغم هذا الكلام اللطيف الذي أقوله عن الكاميرات إلا أنه يحتاج وقت لكي يتم تجربة الكاميرات بشكل كامل والتأكد من كل مميزاتها وقوتها، لكن أستطيع القول بعد هذه التجربة البسيطة، بأن الكاميرا ممتازة لحد الآن.

POCO M5s

 لن أطيل في الكلام عن هذا الهاتف، بما أنه الأخ الأكبر ل POCO M5 ، فهو يقدم مواصفات أقوى من ناحية الكاميرا وسرعة الشحن والشاشة.


فببساطة، لديك الشاشة 60 هرتز لكنها أموليد، مع تصميم مختلف لشكل الكاميرا الأمامية عبارة عن نقطة ، وهو الأمر المختلف مع POCO M5 الذي يأتي بشكل قطرة الماء.

لدينا الإختلاف الثاني وهو في الكاميرا وهو 64 ميجا بكسل ، وهو رقم أعلى وبالتالي سيكون آداء أقوى مع صور مشبعة أكثر وخصوصا في أوضاع الإضاء المنخفظة.

أما الإختلاف الأخير وهو سرعة الشحن التي تصل هنا الى 33 واط بخلاف POCO M5 التي تصل فيه السرعة الى 18 واط فقط.


رابط الشراء

POCO M5

POCO M5s

google-playkhamsatmostaqltradent