recent
أخبار ساخنة

مواصفات وسعر Xiaomi 12 Lite في الجزائر

كشفت شركة شاومي Xiaomi بشكل رسمي عن الهاتف المنتظر لهذه السنة وهو Xiaomi 12 Lite، والذي يأتي بعد تسريبين رئيسيين وحملة دعاية قصيرة،بحث يتميز أحدث إصدارات تشكيلة "شاومي 12" بشاشة كبيرة وكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وسعر قوي ومنافس.
 

الشاشة والتصميم

 

وبحسب تجربتنا لهذا الهاتف بعد فتح العلبة وإلقاء نظرة أولية، ف يمتاز هاتف شاومي Xiaomi 12 Lite، بشاشة مثقبة من نوع AMOLED، بقياس 6.55 بوصة وبدقة 1080 × 2400 بكسل، تدعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.
 
وتدعم شاشة الهاتف، تقنية HDR10 + وDolby Vision، ومحمية بطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 5، ومعدل أخذ العينات باللمس 240 هرتز.
 

وشاشه الهاتف تعتبر شاشه مسطحه، وليست مثل الشاشات الاخرى من هذه الفئه السعريه، و بتصميم مقارب بشكل كبير جدا لهواتف ايفون ولكن رغم ذلك هذا الهاتف الذي ياتي بهذا السعر، سنقول ان بالنسبه لتصميم فقط جاء بتصميم مبتكر وراقي جدا ،ويساعد على استخدام الهاتف بشكل مختلف عن بقيه الهواتف في هذه الفئه، او لنقل بشكل دقيق الاحساس والمسكه تحس بانه هاتف من الهواتف الرائده،
 
وبالتالي فمن ناحيه التصميم والشاشه بشكل خاص في الهاتف يقدم شاشه وتصميم ممتازين، وحسب تجربتنا له فهو مناسب جدا لمشاهده الافلام والمسلسلات والعروض الاولى من البرامج التلفزيونيه الاخرى، مثل ما انه مناسب ايضا للالعاب عبر الشاشه العاليه الدقه والسلسه جدا.
 

 الآداء

 

بالنسبه للاداء في داخل هذا الهاتف ينبض معالج كوالكوم سناب دراجون 778g ، والمطور بدقه تصنيع 6 نانو متر، ويقترن هاتف شاومي بذاكره وصول عشوائي رام 6او 8 جيجا بايت، وذاكره التخزين الداخليه بسعه 128 جيجا بايت او 256 جيجا بايت،
 

 
رغم انه يتوفر على مساحه تخزين اضافيه عن طريق الميموري كارد، لكن يقدم لك اقل خيار وهو 128 جيجا بايت في المساحه، وهذا يعني انك لن تحتاج الى اس دي كارد مع هذا الهاتف، رغم ذلك فهو يبقى خيار احتياطي.
 

 الكاميرا

 

حيث تروج شركه شاومي لهذا الهاتف الذكي الجديد من خلال كاميرا خلفيه قويه، وهي باعداد ثلاثي وبقياده الكاميرا الرئيسيه التي تاتي بمستشعر من سامسونج بدقه 108 ميجا بكسل، وهي متصله بعدسه فائقه 8 ميجا بكسل، وكاميرا ماكروا بدقه 2 ميجا بيكسل.
 
 

ويمتاز هاتف شاومي بكاميرا اماميه مميزه بدقه 32، وبمستشعر سامسونج ايضا، ومن بين ابرز المميزات، هي التركيز البؤري التلقائي والكثير من مميزات البرامج بما في ذلك، وضع صوره السيلفي و شاومي سيلفي والكاميرا الرئيسيه لديها قدره تصويريه كبيره جدا بنسبه 120 بالمئه مقارنه باصدارات سلسله شاومي 11 ، والتي جاءت مع مستشعر بدقه 108 ميجا بيكسل، ولكن الامر المختلف هنا هو مستشعر الكاميرا الذي اتى من سوني في السابق ومن سامسونج الان، والجميع يعرف ان سامسونج رائده في مجال الكاميرات في الهواتف الذكيه.
 

ومن بين الصور والنتائج المتحصل عليها في هذا الهاتف، فهي نتائج جد قويه من ناحيه الصور التي تبرز تفاصيل عاليه جدا، وهذه التفاصيل بسبب الكونتراست العالي والتباين العالي وكذلك التشبع اللوني والاضاءه الموجوده في هذه الكاميرا، ستعطيك نتائج قويه في الصور مع الفيديو الذي يمكنك التقاطه فيديو FHD 60 fps وفيديو 4K 30 fps كاقصى احد في هذا الفيديو.
 
وبالنسبه للفيديو فقط لاحظنا بعد التجربه انه يقدم نفس فكره ونتائج الصور في هذه الكاميرا، حيث انها تاتي بتياين عالي وتشبع لوني كبير مما يجعل التفاصيل واضحه بشكل اكبر وافضل، وبالتالي النتائج المتحصل عليها من هذه الكاميرا جد ممتازه، وتستوفي المطلوب.

 الشحن والبطارية

كما ياتي الهاتف ببطاريه بقوه 4300 ميلي امبير، وتدعم الشحن السريع السلكي بقدره 67 واط، ويتم شحنها عبر منفذ usb-c ، ويمكنها ان تصل الى 100 بالمئه في اقل من 20 دقيقه.
وبالتالي البطاريه الكبيره ستجعلك سعيدا طوال اليوم بدون اي مشكله في استهلاكها، وايضا بسبب المعالج الذي يعتبر معالج يمتاز بميزه لحفظ الطاقه ، وبالتالي ستنسى امر البطاريه وستبقى سعيدا طول اليوم، رغم ذلك سيزيد مقدار سعادتك وجود شحن بهذه القدره السريعه جدا في هذا الهاتف.

واجهة المستخدم والنظام

يحتوي الهاتف ايضا على الدعم بطاقه sim مزدوجه ومتصله بشبكات الجيل الخامس، ويعمل مع واجهه المستخدم الاخيره من شاومي  MIUI 13 والمعتمده على نظام التشغيل اندرويد 12، ويتوفر الهاتف بثلاث الوان هي الاسود والوردي والاخضر، مقابل سعر حوالي 349 دولار للاصدار 6/128 .


السعر

6+128GB 
السعر :357$ 
كوبون : -30$ 
 السعر بعد التخفيض : 327$
 
8+128GB 
السعر : 437$ 
كوبون : -70$ 
السعر بعد التخفيض: 367$
 
 8+256GB 
السعر : 487$ 
كوبون : -70$ 
السعر بعد التخفيض: 417$ 
 

يمكنك الحصول على الكوبون من هنا
رابط الشراء - إضغط هنا
google-playkhamsatmostaqltradent