recent
أخبار ساخنة

رسميا .. سعر PS5 في الجزائر

ps5 prix algerie


أعلنت شركة سوني اليابانية عن جهازها الجديد بلاي ستيشن 5 خلال الاسابيع الماضية وقد صنع ضجة كبيرة حول العالم، وتم إتاحة الحجز المسبق لطلبات شراء الجهاز، وقد رصدت وكالة رويترز العالمية للأنباء في تقرير لها الطلب الكبير على شراء الجهاز، ووصفت رويترز طلبات الشراء بأنها كبيرة جدا جدا، حيث حققت رغبات الشراء المسبق رقم قياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ففي خلال 12 ساعة فقط تم حجز أجهزة تساوي تقريبا طلبات شراء الجهاز السابق PlayStation 4 خلال 12 أسبوع كامل وهذا ما يدل على قدرة وقوة هذا الجهاز الذي سيحدث طفرة في عالم الألعاب. 


مواصفات ومميزات بلاي ستيشن 5

  • معالج الجهاز: ثماني النواة يصل إلى تردد 3.5 جيجاهرتز  AMD Zen 2.

  • معالج رسومي: جاء بقوة 10.3 تيرافلوس لتشغيل ألعاب 4K من نوع AMD Radeon RDNA 2.

  • ذاكرة الوصول العشوائي: حجم رام في الجهاز الجديد 16 جيجا بايت من نوع GDDR6 قادر على نقل البيانات بسرعة تصل إلى 448 جيجابت في الثانية.

  • المساحة التخزينية: جهاز بلايستيشن 5 يحمل Hard Disk بحجم 825 جيجا بايت للنسخة العادية من الجهاز.

  • جودة الفيديو: جودة الفيديو تصل إلى 4K، كما يدعم تشغيل الفيديو بجودة 8K ثلاثي الأبعاد المتقدم على الشاشات القابلة لذلك.

 

عيوب بلايستيشن 5

مشاكل في إعداد وضع Rest Mode 

رغم ان الجهاز لا يزال في بدايته الا ان بعض الللاعبين والمشترين للجهاز قد بدأو يشتكون من مشكلة في وضع Rest Mode حيث تتسبب هذه المشكلة في تعطل أو تهنيج الجهاز وظهور رسالة مفادها بأن هناك خطأ في محرك الأقراص. 

أخطاء في نقل البيانات 

وبعض المشترين للجهاز ايضا يشتكون بأن PlayStaion 5 ظهر فيه مشكل أثناء محاولتهم من نقل بعض البيانات بين منصتي بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 ولكن يوجد حل لهذه المشكلة ببساطة فعليك أن تقوم باتصال بين المنصتين عبر كابل USB أو LAN ولكن قم بالاتصال عبر شبكات الوايفاي لتحل المشكلة ببساطة. 

تحديث الألعاب 

وتتواصل المشاكل والاخطاء في الجهاز وهذه المرة ظهور خطأ بعد توصيل منصة الألعاب بلاي ستيشن 5 بالأنترنت وتسجيل الدخول بحسابك الشخصي، حيث تظهر رسالة مباشرة بأن المنصة تحتاج إلى تحميل تحديثات جديدة، وبعض الموافقة على هذا الأمر تظهر رسالة بأنه جاري تنزيل التحديثات ولا يتوقف التنزيل ابدا الى اجل غير مسمى. 

وآخر عيوب الجهاز هو في تناسق المظهر العام
يحتوي جهاز بلاي ستيشن 5 على محرك أقراص لتشغيل الألعاب، أدى هذا الأمر إلى ظهور بروز في جانبي الجهاز، حيث علق احد المستخدمين للجهاز بطريقة ساخرة على ان هذا الجهاز سوف يقوم بعملية ولادة خلال فترة قليلة.

 

رغم كل المشاكل التي ظهرت على الجهاز فهذا لن يوقف اجتياح هذا الجهاز للاسواق في العالم وتحقيقه لمبيعات فلكية تخطت كل اجهزة السوني السابقة في فترة وجيزة.

 

سعر جهاز PlayStation 5

وفقا للاسعار فإن ثمن هذا الجهاز بشكل رسمي فهو 77.550 دينار جزائري فيما ان الجهاز يباع حاليا بسعر يتجاوز 120.000 دينار جزائري

google-playkhamsatmostaqltradent